منحة لدراسة الماجستير في عدد من الجامعات الأوروبية مقدمة من برنامج إيراسموس مندوس (ممولة بالكامل)

0

Erasmus Mundus Joint Master Degree (EMJMD) Fully Funded


  يُسر هيئة الإتحاد الأوروبي للتعليم والتدريب ، أن تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للمشاركة والتقديم إلى منحة برنامج إيراسموس (ERASMUS) للماجستير المشترك. حيث منحة إيراسموس متاحة للطلاب من مختلف دول العالم لنيل درجة الماجستير المشترك ، وذلك في أكثر من جامعة من جامعات الدول الأوروبية المختلفة ، أكثر ما يُميز منحة برنامج إيراسموس مندوس هو تمويلها الشامل الذي يغطي كافة تكاليف المنحة ، بالإضافة للتجربة الفريدة والمتميزة لمنحة برنامج إيراسموس مندوس ، التي تُمكن الطلاب من نيل درجة الماجستير المشترك (EMJMD) في عدد من الجامعات الأوروبية المختلفة.

نبذة ولمحة عن برنامج إيراسموس مندوس (ERASMUS MUNDUS):

  تأسس برنامج إيراسموس مندوس في عام 1987 ، وذلك بهدف التبادل الطلابي داخل جامعات الإتحاد الأوروبي ، حيث تم أخذ اسم هذا البرنامج من الفيلسوف الهولندي دسيدريوس إيراسموس ، يُعد إيراسموس أحد رواد الحركة الإنسانية المجتمعات الأوروبية ، كما يمتلك مؤلفات ونشرات عديدة التربية والتعليم والعولم الإنسانية.
  يُعد برنامج إيراسموس موندوس للماجستير المشترك (EMJMD) أحد أهم و أميز المنحة في برنامج إيراسموس ، فهو برنامجاً دراسياً عالمياً و ذات سمعة قوية و برنامجاً متكاملاً ، ويرجع تميز برنامج إيراسموس للأشتراك في تقديمه من قبل اتحاد دولي من مؤسسات التعليم العالي في عدد من الدول الأوروبية.

تفاصيل منحة إيراسموس مندوس (ERASMUS MUNDUS) للماجستير المشترك:

  • اسم المنحة الدراسية: برنامج إيراسموس مندوس (ERASMUS MUNDUS) للماجستير المشترك (EMJMD).
  • البلد المستضيف للمنحة الدراسية: عدد من الدول الأوروبية. (ستوفر أكثر من جامعة أوروبية برنامج الماجستير).
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: يقدم برنامج إيراسموس مندوس أكثر من 117 برنامجاً في تخصصات مختلفة في درجة الماجستير ، على سبيل المثال لا الحصر: العلوم الحيوية والطبية ، العلوم الإجتماعية ، الهندسة ، الفيزياء ، المنطق ومجالات كثيرة أخرى ، بأمكانك الاطلاع على جميع التخصصات المتاحة من خلال هذا الرابط: برامج الماجستير المتاحة في منحة برنامج إيراسموس .
  • تمويل المنحة الدراسية: منحة إيراسموس مندوس لبرنامج الماجستير المشترك (ممولة بالكامل) ، حيث تغطي جميع المصاريف التالية: (الرسوم الدراسية ، مصاريف المعيشة ، التأمين الطبي ، تذاكر السفر ذهاب و إياب ، بالإضافة لتكاليف الأبحاث والمختبرات و منحة التثبيت الأولى).
  • آخر موعد للتقديم : تختلف مواعيد التقديم حسب تقويم الجامعة ونوع البرنامج ، لذا تأكد من مواعيد البدء و الإنتهاء من التسجيل لكل برنامج على حدة.
  • اللغات المطلوبة: اللغة الإنجليزية ، وذلك حسب كل برنامج على حدة. 

متطلبات ومعايير التقديم لمنحة برنامج إيراسموس مندوس للماجستير المشترك:

  • يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها عالمياً.
  • لا توجد لمنحة برنامج إيراسموس متطلبات ومعاير عامة لجميع البرامج ، فقط على الطالب الذي ينوي التقديم بطلب إلى منحة إيراسموس مندوس التأكد من المتطلبات والشروط لكل برنامج دراسي على حدة ، لان برنامج الماجستير لمنحة إيراسموس في عدد من الجامعات الأوروبية ، وليس جامعة واحدة.
  • إذا كان الطالب قد حصل بالفعل على منحة EMJMD أو منحة Erasmus Mundus الرئيسية (منحة الدكتوراه المشتركة) ، يعتبر غير مؤهل للحصول على منحة إيراسموس إضافية. 
  • لا يمكن للطالب الذي نال منحة برنامج إيراسموس مندوس الإستفادة من برنامج آخر للمنح الدراسية بتمويل من الاتحاد الأوروبي ، وذلك أثناء حصوله على منحة EMJMD .

كيف تقدم في منحة إيراسموس مندوس (ERASMUS MUNDUS) للماجستير المشترك:

  • التقديم بطلب إلى منحة برنامج إيراسموس مندوس للماجستير المشترك يُتم عبر الإنترنت ، وذلك لكل برنامج على حدة.
  • لوجود أكثر من جامعة مشتركة في برنامج منحة إيراسموس مندوس للماجستير المشترك ، للحصول على معلومات وتفاصيل عن كيفية التقديم والموعيد النهاية للتقديم ، يجب عليك الاتصال مباشر بالجامعات التي تنسق برنامج الماجستير الذي تود دراسته والمهتم به.
  • لمزيد من التفاصيل حول منحة EMJMDs ، يمكنك زيارة صفحة الأسئلة الشائعة ، وذلك من خلال الرابط التالي: FAQ .
  • يمكنك الاطلاع على الموقع الرئيسي لمنحة برنامج إيراسموس مندوس (ERASMUS MUNDUS) للماجستير المشترك من هنا .
  إذا كنت من المهتمين بمنحة إيراسموس مندوس للماجستير المشترك ، ذات التمويل الشامل و شغوف بدراسة الماجستير في إحدى الجامعات الأوروبية ، فإنتهز هذه الفرصة العظيمة وقدم الأن من خلال هذا الرابط: منحة إيراسموس مندوس لدراسة الماجستير المشترك . 

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة)

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل
——————————————-
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.
العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.