Connect with us

بحوث جامعية

منحة لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا مقدمة من حكومة كوريا الجنوبية 2020

Published

on

KOREA GOVERNMENT SCHOLARSHIP 2020 

منحة كوريا الجنوبية أهم ما يٌميزها أنها لا تتطلب شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية ، سوا كانت شهادة توفل أو ايلتس.

  من اجل تعزيز التبادلات الدولية في التعليم والصداقة الشعبية بين دول العالم ، درجت حكومة كوريا الجنوبية باطلاق برامج المنح الدراسية الذي يستهدف الطلاب من جميع أنحاء العالم ، وذلك لدراسة برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا في شتى التخصصات في جامعات جمهورية كوريا الجنوبية. وها هي تطلق المنحة الدراسية للعام الدراسي 2020  (منحة حكومة كوريا 2020)، وتقدم الدعوة للطلاب الدولين من جميع أنحاء العالم بالتقدم بطلب منحة حكومة كوريا الجنوبية.


نبذة عن المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية:

  درجت حكومة كوريا الجنوبية على تقديم منحتها الدراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم سنوياً ، منذ عام 1967 قدمت حكومة كوريا الجنوبية منحاً دراسية لعدد 6556 طالباً دولياً من 148 دولة حول العالم ، وتدعم حوالي 2000 طالباً سنوياً ، بالإضافة إلى أنه متاح لمقدمي طلبات الحصول على منحة الحكومة الكورية أيضاً البحث عن برامج الدعم المالي الأخرى التي تقدمها المؤسسات والشركات أو المؤسسات التعليمية داخل جمهورية كوريا. مقارنة بالدول الناطقة بالإنجليزية ، مثل: الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة أو اليابان ، تعتبر كوريا الجنوبية لديها رسوم دراسة منخفضة جداً وتكلفة معيشة منخفضة أيضاً ، بالإضافة للمنحة الدراسية للطلاب الدوليين.


تفاصيل المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية:

  • الدولة مستضيفة المنحة: جمهورية كوريا الجنوبية.
  • اسم المنحة: المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في جامعات كوريا الجنوبية ، ما عدا الطب ، طب الأسنان ، الصيدلة ، الهندسة المعمارية.
  • مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس و برامج الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه).
  • التكلفة: ممولة من حكومة كوريا الجنوبية.
  • اللغة المطلوبة: المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية لا تشترط حصول الطالب المتقدم لها على شهادة كفاء اللغة الإنجليزية ، فقط يجب على الحاصلين على المنحة الحصول على دورات تدريبية في اللغة الكورية لمدة عام واحد في إحدى مؤسسات تعليم اللغة الكورية المتوفرة في الحرم الجامعي للجامعات المحلية ، أما أولئك الطلاب الذين حصلوا على درجة الطلاقة في اللغة الكورية أعلى من المستوى 5 في TOPIK معفون من هذا الشرط.
  • عدد المنحة المتاحة: 170 منحة في درجة البكالوريوس و 700 منحة في الدراسات العليا.
  • آخر موعد للتقديم: يختلف الموعد النهائي حسب الجامعة والتخصص ، لذا عليك مراجعة دليل التقديم ، أو معرفة آخر موعد للتقديم من خلال سفارة جمهورية كوريا الجنوبية في بلد.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. باستثناء الطلاب من الجنسية الكورية. كما يجب أن يكون كل من مقدم الطلب و والديه ، يحملون جنسية وطنهم الأصل.

شروط ومعايير التقديم لمنحة الحكومة الكورية:

  • يجب أن يكون المتقدم للمنحة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو درجة البكالوريوس.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للمنحة يتمتع بصحة بدينة وعقلية جيدة.
  • يجب أن يكون عمر الطالب دون سن ال 25 عاماً في تاريخ دخول المرحلة الجامعية.
  • يجب على الطالب المتقدم لمنحة الحكومة الكورية أن يكون يمتلك متوسط درجة تقديرية (GPA) أعلى من 80% من أخر مؤسسة تعليمية تخرج فيها
  • لا يحق للطلاب المتقدمين للمنحة والذين سبق لهم الالتحاق في أي برنامج جامعي أو برنامج ماجستير أو برنامج دكتوراه في كوريا الجنوبية ، التقدم بطلب للحصول على برنامج المنح الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية. مع ذلك يمكن للباحث السابق أو الحالي في (KGSP) الحاصل على درجة أجمالية تبلغ 90% أو أعلى إعادة تقديم الطلب إلى برنامج المنحة مرة واحدة إما من خلال السفارة أو المسار الجامعي.

كيف تقدم طلب الحصول على منحة حكومة كوريا الجنوبية:

يجب تحميل المستندات المطلوبة الأتية (المستند الأصل + ثلاث نسخ):
  1. قم بتحميل ملفات التطبيق ، من خلال ها الرابط: ملفات التطبيق .
  2. تعبئة نموذج التعهد.
  3. بيان شخصي.
  4. عدد اثنان رسالة توصية. (يجب أن يكون الموصيين مختلفين ، أي من شخصين مختلفين).
  5. يجب أن تكتب رسالة التوصية من قبل شخص يمكنه تقديم تقيم متعمق لقدرات الطالب المتقدم للمنحة ، مثل مدرس الثانوي أو مدير أو مستشار أكاديمي.
  6. تعبئة نموذج التقييم الطبي.
  7. تقديم شهادة التخرج من المدرسة أو الجامعة.
  8. الطلاب الذين يتوقعوا أن يتخرجوا بحلول الأول من مارس 2020 ، يمكنهم تقديم شهادة التخرج المؤقتة من المدرسة الثانوية.
  9. نسخة من الصف الدراسي الثانوي (بما في ذلك وصف لنظام تصنيف المدرسة).
  10. صورة من شهادة الجنسية للطالب مقدم الطلب و الوالدين أو أولياء الأمر (على سبيل المثال: شهادة الميلاد أو شهادة صادرة عن الحكومة تشير إلى العلاقة بين الوالدين والابن أو سجل الأسرة أو نسخة من جواز السفر للوالدين).
  11. نسخة من جواز السفر للطالب مقدم الطلب. (فقط للطلاب الذين اجتازوا الجولة الثانية من الاختبار بنجاح).
  12. يجب على الطلاب المتقدمين لمنحة الحكومة الكورية ، تقديم جميع المستندات المتعلقة بطلب الحصول على المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية ، إلى سفارة كورية الجنوبية في بلدان إقاماتهم أومباشر إلى الجامعة التي تم أختيارها من قبل الطالب . وذلك قبل تاريخ الموعد النهائي للتقديم (يختلف حسب الجامعة والتخصص ، يجب التأكد من الموعد النهائي من سفارة كوريا الجنوبية في بلدك أو من الجامعة التي تنوي التقديم لها).
  13. سوف ترسل سفارات كوريا الجنوبية والجامعات الكورية طلبات الطلاب المرشحين إلى المعهد الوطني للوثائق والمعلومات (NIIED) مع الوثائق المطلوبة.
  14. سوف يقوم المعهد الوطني للوثائق والمعلومات (NIIED) بتقييم الطلاب المرشحين المحتملين و أخطار سفارات جمهورية كورية الجنوبية بمنحهم القبول النهائي لمنحة حكومة كورية (KGSP).
ملاحظة: قد يختلف الموعد النهائي لتقديم الطلبات من بلد إلى آخر ، بالنسبة لبرامج البكالوريوس من سبتمبر أو أوائل أكتوبر 2019 ، وبالنسبة للماجستير و الدكتوراه في فبراير 2020. وسوف تعلن نتائج القبول في المنحة واختيار الطلاب الفائزين بها بحلول نهاية شهر نوفمبر بالنسبة للبكالوريوس ، أما بالنسبة للماجستير والدكتوراه بنهاية شهر أبريل 2020. لذا عليك التأكد من المواعيد من سفارة كورية الجنوبية في بلدك أو من خلال الجامعة مباشرة.
 لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول منحة حكومة كوريا الجنوبية ، يمكنك زيار الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي:

  لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 

 نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق
العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ….. أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ….. وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه
 ——————————————-  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحوث جامعية

منحة لدراسة البكالوريوس للطلاب غير السعوديين في المملكة العربية السعودية مقدمة من جامعة طيبة

Published

on

برنامج المنح الدراسية الخارجية – مرحلة البكالوريوس إنتظام – للفصل الاول العام الجامعي 1442 هـ ، لغير السعوديين من خارج المملكة في جامعة طيبة بالمدينة المنورة 

  يُسر جامعة طيبة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية أن تدعو الطلاب المسلمين من مختلف دول العالم لتقديم طلباتهم للحصول على منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة لدراسة مرحلة البكالوريوس- إنتظام ، علماً بأن منحة جامعة طيبة هي منحة دراسية ممولة تستهدف الطلاب المسلمين من جميع دول العالم والراغبين في دراسة مرحلة البكالوريوس في جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1442 هـ.

نبذة ولمحة عن جامعة طيبة بالمدينة المنورة:

 هي جامعة سعودية حكومية تقع في المدينة المنورة غربي المملكة العربية السعودية ، تأسست جامعة طيبة في عام 1424 هـ ، الموافق 2003 م ، وهي جامعة سعودية شاملة تلتزم بالتميز في نشر المعرفة والعلوم و خدمة المجتمع ، وتعمل بجهد ومثابرة للإرتقاء لمصاف الجامعات المتقدمة محلياً و إقليمياً وعالمياً ، والمساهمة في مجتمع يعزز التنمية المستدامة واقتصاديات المعرفة من خلال تعليم متميز وبحوث نوعية وشراكة مجتمعية في بيئة أكاديمية محفزة للتعلم والإبداع ، تضم عدد من الكليات في تخصصات مختلفة تشمل العلوم الطبية والهندسات والعلوم الإنسانية وكليات المجتمع عامة.

تفاصيل منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة لدراسة البكالوريوس:

الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:

المملكة العربية السعودية.

الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

جامعة طيبة بالمدينة المنورة.

مستوى الدراسة:

درجة البكالوريوس.

التخصصات المتاحة في المنحة الدراسية:

  جميع كليات المجتمع المشمولة في منحة الطلاب غير السعوديين.

الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية:

منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة متاحة للطلاب المسلمين من مختلف دول العالم.

اللغة المطلوبة:

  الدراسة في جامعة طيبة باللغة العربية.

الجنس:

كلا الجنسين (طلاب و طالبات).

آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:

 تم فتح باب التقديم يوم الخميس 26/06/1441 الموافق 20 فبراير 2020 و يستمر التقديم إلى أن تعلن الجامعة قفل باب التقديم.

التمويل المقدم في منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة:

  تكون المنحة بمزيا جزئية أو مجانية أو مدفوعة الثمن ، وذلك وفق القواعد التي ينظمها مجلس الجامعة وبما لا يتعارض مع ضوابط قبول طلاب المنح الدراسية لغير السعوديين في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية ، ولكن غالباً ما تقدم الجامعات السعودية منح ممولة بالكامل للطلاب الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية.

شروط ومعايير تقديم طلب منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة: 

  1. يجب أن يحقق الطالب/ة شروط قبول الطلاب السعوديين المعلنة في دليل الالتحاق بالجامعة .(يمكن الاطلاع عليها حال رفعها على موقع الجامعة ، أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج المملكة العربية السعودية فلا يطالبون باختبار القدرات والتحصيلي عند قبولهم على المنحة الدراسية بالجامعة).
  2. منحة جامعة طيبة للطلاب المسليمن من خارج المملكة العربية السعودية. 
  3. أن تكون بلد الإقامة للطالب المتقدم للمنحة خارج السعودية ( ليس لديه إقامة). 
  4. أن تكون الشهادة الثانوية التي حصل عليها الطالب من خارج السعودية ، أي ليست شهادة ثانوية سعودية. 
  5. تطبق على طلاب المنح الخارجية جميع شروط القبول المطبقة على الطلاب السعوديين في الجامعة. 
  6. ألا يقل عُمر الطالب عن (17) سنة، ولا يزيد عن (25) سنة. 
  7. ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية. 
  8. أن تُصدِّق الشهادات الدراسية والأوراق الثبوتية من سفارة المملكة العربية السعودية، أوالملحقيات الثقافية في بلد الطالب. 
  9. ألا يكون الطالب مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية. 
  10. يجب أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك داخل المملكة العربية السعودية ، على أن يكون مشمولاً بمنحة، أو يكون لديه إقامة نظامية، أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته. 
  11. أن يجتاز الطالب الفحص الطبي الذي تقرره جامعة طيبة. 
  12. لجامعة طيبة الحق أن تشترط خطابات التوصية أو التزكية للطالب من إحدى الهيئات، أو المؤسسات، أو الشخصيات المقبولة لدى الجامعة. 
  13. ينبغي تقديم طلبات الالتحاق للحصول على منحة للطلاب من خارج المملكة من خلال موقع الجامعة، خلال الوقت المحدد في التقويم الأكاديمي الجامعي ، الموضح بموقع الجامعة. 
  14. يجب على طالب المنحة الخارجية أن يغادر المملكة العربية السعودية بعد انتهاء من دراسته، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ إنتهاء مدة دراسته، وإذا انتهت مدة البرنامج الأصلية فلا يجوز أن تمدد بأكثر من نصفها.

    ما هي الأحكام العامة لمنحة جامعة طيبة لدراسة البكالوريوس؟

    • تطبق على طالب المنحة الدراسية أنظمة الإقامة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية. 
    • يكون الطالب على سجل وكفالة جامعة طيبة أثناء المنحة الدراسية. 
    • لا يحق لطالب المنحة الدراسية الانتقال من جامعة طيبة إلى أي جامعة أخرى، وللجامعة حق الاستثناء من ذلك في الحالات التي تراها مناسبة. 
    • يُحظر على طالب المنحة الدراسية العمل لدى الشركات، أو المؤسسات، أو الأفراد وذلك أثناء مدة الدراسة ، سوا كان ذلك بأجر أو بدون أجر. 
    • تطبق على طالب المنحة الدراسية اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في جامعة طيبة. 
    • يُقبل التقدم على تخصصات كليات المجتمع المتضمنة في المنحة الدراسية في جامعة طيبة ، علماً بأن التخصصات الصحية قبولها مقتصر على الطلاب السعوديين فقط.

    المستندات والوثائق المطلوبة:

    1. نسخة من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها خارج المملكة العربية السعودية ، صادرة من مدرسة حكومية أو مدرسة شهادتها معادلة لدى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ، وألا يكون مضى على حصول الشهادة الثانوية أكثر من ثلاث سنوات.
    2. في حال تعذر مصادقة صورة كشف الدرجات للمرحلة الثانوية (السنة الأولى والثانية والثالثة)
    3. ألا يقل تقدير الطالب/ة في المرحلة الثانوية عن (جيد جداً).
    4. يجب أن تصدق الشهادة الثانوية وكشف الدرجات من الجهات التالية في بلد الطالب: إدارة الامتحانات – التربية والتعليم – وزارة الخارجية – الملحقية الثقافية السعودية.
    5. صورة من جواز السفر ساري المفعول و ألا تقل مدة سريان الجواز عن ستة أشهر.
    6. تقرير طبي حديث بسلامة الأعضاء والحواس وخلو الطالب من الأمراض السارية (المعدية) صادر من مركز طبي معتمد ومصدق من سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الطالب.
    7. شهادة دخول الإسلام (لمن لم يكن مسلماً منذ ولادته) مصدقة من سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الطالب.
    8. يجب إرفاق ترجمة باللغة العربية لكل وثيقة مكتوبة بلغة غير اللغة العربية مصدقاً عليها من مكتب ترجمة معتمد وتصدق من سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الطالب.
    تنبيهات:
    • لا توجد مكاتب أو وكلاء لجامعة طيبة في أي مكان في العالم لاستقبال طلبات الالتحاق للدراسة بجامعة طيبة.
    • جامعة طيبة لا تفرض رسوماً مالية على الطلاب المتقدمين بطلب إلى المنحة.
    • عمادة القبول والتسجيل – وكالة العمادة لشؤون القبول والمعلومات – وحدة المنح الدراسية – مقر الجامعة الرئيسي – أمام المكتبة العامة – مبنى رقم (13). 

    كيفية تقديم طلب منحة جامعة طيبة لدراسة البكالوريوس:

      لتقديم طلب منحة جامعة طيب لدراسة البكالوريوس ، فضلاً اتبع الخطوات التالية:
    الخطوة الأولى: قُم بالدخول على موقع جامعة طيبة – منح الطلاب غير السعوديين من خلال هذا الرابط: تقديم طلب منحة جامعة طيبة .
    الخطوة الثانية: قُم بالاطلاع على شروط المنحة الدراسية وقرأتها جيداً ومن ثم الموافقة عليها بوضع علامة (صح) على الثلاثة موافقات التالية:
    1. أرغب فى الترشح في برنامج المنح الدراسية الخارجية- مرحلة البكالوريوس إنتظام – للفصل الاول العام الجامعي 1442 هـ.
    2. تمت قراءة الشروط و أنا ممن تنطبق عليه شروط الترشيح.
    3. أتعهد بأني أجيد اللغة العربية كتابتاً وتحدثاً.

    ومن ثم أضغط على أيقون (للترشيح أضغط هنا).

    الخطوة الثالثة: قُم بتعبئة نموذج الطلب و إرفاق جميع الوثائق والمستدات المطلوبة.
    الخطوة الرابعة: تأكد من صحة المعلومات والتي كتبتها بنموذج الطلب ومن ثم أضغط  على أيقونة إرسال الطلب.

    تنبيه مهم جداً جداً: ما ذُكر من معلومات بالمقال أعلاه عن منحة جامعة طيبة لدراسة البكالوريوس ما هي إلا بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة ، فضلاً قُم بالدخول لموقع جامعة طيبة – قسم المنح الخارجية (لغير السعودين) من هنــا .

      إذا كنت طالباً تطمح في دراسة البكالوريوس عبر منحة في المدينة المدينة المنورة (طيبة) ، ها هي جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية تتيح لك هذه الفرصة الطيبة لتحقيق طموحك الأكاديمي بدراسة البكالوريوس في مدينة أشرف خلق الله سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ، انتهز الفرصة وقدم الأن من هنــا .

    —————————

    *  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.
    (الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
     لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
    منح دراسية ممولة بالكامل
       تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.
    العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
    سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).

    Continue Reading

    بحوث جامعية

    منحة لدراسة الماجستير في النمسا مقدمة من جامعة كلاغنفورت 2020-2021 (منحة ممولة)

    Published

    on

    University of Klagenfurt Technology Scholarships for International Students in Austria , 2020-2021


      جامعة كلاغنفورت (University of Klagenfurt) في النمسا ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم لتقديم طلباتهم للحصول على (منحة التكنولوجيا) ، وذلك لدراسة الماجستير في جامعة كلاغنفورت ، علماً بأن منحة التكنولوجيا المقدمة من جامعة كلاغنفورت هي منحة دراسية ممولة بالكامل حيث تغطي الرسوم الدراسية و الراتب الشهري بالإضافة إلى مبلغ لتغطية تكلفة السفر ، وهي منحة متاحة للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الماجستير في جامعة كلاغنفورت في النمسا للعام الدراسي 2020-2021.

    نبذة ولمحة عن جامعة كلاغنفورت النمساوية:

      جامعة كلاغنوفرت (University of Klagenfurt) هي جامعة بحثية نمساوية و تعد إحدى أكبر مؤسسات التعليم في النمسا ، أنشئت في عام 1970 ، صنفت جامعة كلاغنفورت ضمن أفضل 150 جامعة ناشئة في جميع أنحاء العالم (أقل من 50 عاماً) وذلك حسب تصنيفات جامعة كيو إس العالمية ، تضم الجامعة عدد من الكليات ، على سبيل المثال: كليات العلوم الإنسانية والإدارة والإقتصاد والعلوم التقنية والدراسات متعددة التخصصات ، كما تهتم بالتكنولوجيا والعلوم التقنية.

    تفاصيل منحة جامعة كلاغنفورت لدراسة الماجستير:

    • الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:

    النمسا.

    • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

    جامعة كلاغنفورت (University of Klagenfurt).

    • اسم المنحة الدراسية:

    منح التكنولوجيا. (Technology Scholarships) .

    • مستوى الدراسة:

    درجة الماجستير.

      منح التكنولوجيا المقدمة جامعة كلاغنفورت تعتبر مناسبة مع مجالات التعليم ، مثل: الرياضيات ، علوم الحاسوب ونظم المعلومات التجارية والهندسة الكهربائية وهندسة المعلومات ، وهي تشمل دراسة الماجستير في التخصصات التالية:
    1. Master in Mathematics .
    2. Master in Game Studies and Engineering .
    3. Master in Informatics .
    4. Master in Information Management .
    5. Master in Information and Communications Engineering (ICE) وتشمل: Branch of Study Autonomous Systems and Robotics و Branch of Study Networks and Communications و Branch of Study Business Engineering .

    • الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية: 

    الجزائر ، مصر ، تونس ، ألبانيا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، روسيا البيضاء ، البوسنة والهرسك ، بلغاريا ، إستونيا ، كرواتيا ، اليونان ، الأردن ، سوريا ، كوسوفو ولاتفيا ، لبنان ، ليتوانيا ، ليبيا ، الجبل الأسود ، المغرب ، شمال مقدونيا ، الأراضي الفلسطينية ، بولندا ، البرتغال ، رومانيا ، الاتحاد الروسي ، أوزبكستان ، تركيا ، أوكرانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية. (راجع قائمة الدول بموقع الجامعة).

    • اللغة المطلوبة:

    اللغة الإنجليزية: إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأم فستحتاج إلى إظهارمهارة كافية في اللغة الإنجليزية تمكنك من النجاح في دراستك الجامعية وذلك بناءً على البرنامج الذي تود دراسته. يمكنك مراجعة الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات .

    • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:

    1 مارس 2020.

    التمويل المقدم في منح التكنولوجيا التابع لجامعة كلاغنفورت في النمسا:

      تعتبر منح التكنولوجيا المقدمة من جامعة كلاغنفورت في النمسا هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، حيث تغطي ما يلي:
    • إعفاء من الرسوم الدراسية لطلاب المنحة إن وجدت رسوم لدرجة الماجستير.
    • راتب شهري 650 يورو.
    • مبلغ مقتطع لتكاليف السفر يتراوح من 25 يورو إلى 600 يورو (حسب البلد).
    • سيتم مساعدة الطلاب حاملي المنح الدراسية عند ايجار السكن والتقديم بطلب للحصول على التأمين الصحي للطلاب في النمسا (يتعين على الطلاب حاملي المنحة الدراسية دفع تكاليف الإقامة والتأمين بأنفسهم)
    • سيتمكن الطلاب حاملي المنحة الدراسية من حجز سكن في عنبر مع مكتب الإسكان بتكاليف رمزية (الايجار الشهري تقريباً من 250 يورو إلى 360 يورو بالإضافة إلى الرسوم الإدارية الشهرية 18 يورو).

    شروط ومعايير تقديم طلب منحة جامعة كلاغنفورت لدراسة الماجستير:

    1. يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص ذات صلة ببرنامج الماجستير الذي يود دراسته.
    2. يجب أن يكون الطالب حاملاً لجنسية إحدى الدول المؤهلة التي ذكرت بأعلاه.
    3. يجب على الطالب أن يحقق شروط ومعايير الإلتحاق والقبول الخاصة ببرنامج الماجستير الذي يرغب في دراسته.
    4. يجب على الطالب أن يكون جيداً في اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً ، وذلك حسب متطلبات اللغة ببرنامج الماجستير الذي يود دراسته.
    يمكنك مراجعة شروط ومتطلبات القبول من هنــا .

    المستندات والوثائق المطلوبة في تقديم طلب المنحة الدراسية:

      يجب أن يتم إرفاق المستندات التالية مع نموذج الطلب:
    1. نسخة من شهادة البكالوريوس وسجل الدرجات.
    2. النسخة الأصل من أطروحة البكالوريوس (مشروع التخرج) كاملة ، باللغة الألمانية أو اللغة الإنجليزية.
    3. اثبات مهارات اللغة.
    4. نسخة من جواز السفر (الصفحة التي تشمل البيانات والصورة الشخصية).

    كيفية تقديم طلب منحة جامعة كلاغنفورت لدراسة الماجستير:

    • يتعين على الطالب أولاً التقديم للحصول على قبول من جامعة كلاغنفورت في إحدى برامج الماجستير المشمولة في المنحة الدراسية ، يمكنك التقديم للحصول على قبول في إحدى برامج الماجستير في جامعة كلاغنفورت من خلال هذا الرابط: Application for Admission to the Master’s Programme .
    • قُم بملء نموذج طلب الالتحاق بجامعة كلاغنفورت في إحدى برامج الماجستير وتأكد من صحة جميع البيانات و إرفاق جميع المستندات والوثائق المطلوبة ، ومن ثم قُم بإرسال الطلب.
    • بعد الحصول على قبول من جامعة كلاغنفورت في إحدى برامج الماجستير المشمولة في المنحة الدراسية ، سيُتم ترشيح الطلاب المؤهلين تلقائياً للحصول على منحة التكنولوجيا المقدمة من جامعة كلاغنفورت. أي لا يوجد نموذج طلب منفصلة للمنحة الدراسية.
      تنبيه مهم جداً: ما تم ذكره من معلومات في المقال أعلاه عن منحة جامعة كلاغنفورت في النمسا ما هي إلا بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة ، رجاءاً قُم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة كلاغنفورت – قسم المنح الدراسية ، وذلك من خلال هذا الرابط: Technology Scholarships .

      إذا كنت طالباً تطمح في دراسة الماجستير في النمسا عبر منحة دراسية ممولة بالكامل ، ها هي جامعة كلاغنفورت في النمسا تتيح لك هذه الفرصة لتحقيق طموحك الأكاديمي ، انتهز الفرصة وقدم الأن من هنــا .

    ——————–

    *  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.
    (الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
     لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
    منح دراسية ممولة بالكامل
       تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.
    العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
    سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).

    Continue Reading

    بحوث جامعية

    فرصة للمشاركة في برنامج المدرسة الصيفية في كندا 2020 المقدم من جامعة يورك

    Published

    on

    CREATE DAV SUMMER SCHOOL CANADA 2020 


        يُسر جامعة يورك في كندا أن تدعو الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم إلى تقديم طلباتهم للمشاركة في برنامج المدرسة الصيفية (CREATE DAV) المقام في كندا للعام 2020 ، حيث برنامج المدرسة الصيفية CREATE DAV هو برنامج مدرسة صيفية دولية لمدة 4 أيام في حرم جامعة يورك في كندا ، من 19 مايو 2020 إلى 22 مايو 2020 ، علماً بأن برنامج المدرسة الصيفية CREATE DAV هو برنامج تدريبي ممول من قبل مجلس البحوث التعليمية والهندسية الطبيعية بكندا (NSERC) ويتم تطويره بالتعاون مع جامعة يورك وجامعة أنتاريو وجامعة كونكورديا وجامعة تورنتو في كندا ، حيث يغطي التمويل بدل السفر و الإقامة داخل الحرمي الجامعي بالإضافة إلى الوجبات. وهو برنامج متاح للطلاب الدوليين الذين يرغبون في نيل برنامج تدريبي قصير في كندا.

      نبذة ولمحة عن برنامج المدرسة الصيفية في كندا:

      يستهدف برنامج المدرسة الصيفية الطلاب الجامعين من مختلف دول العالم ، ويشمل البرنامج على محادثات بين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس وخبراء الصناعة في مجلس البحوث التعليمية والهندسية الطبيعية (NSERC) حول محادثات و مواضيع متعددة التخصصات و متطورة حول علوم البيانات الضخمة ، بالإضافة إلى جولات و زيارات إلى مختبرات جامعة يورك و مختبرات جامعة أونتاريو التي تصقل الخبرة العملية للطلاب ، ويُعد برنامج المدرسة الصيفية من أفضل البرامج الصيفية في كندا من ناحية الكفاءة والتمويل والسمعة.
      يعكس محتوى التدريب في المدرسة الصيفية مجموعة واسعة من المجالات البحثية في CREATE DAV ، والتي تشمل على سبيل المثال: البحث في التعليم الآلي ، استخارج البيانات ، معالجة الإشارات ، رؤية الكمبيوتر ، معالجة الصور و رسومات الكمبيوتر، النمذجة البشرية الافتراضية ، الألعاب التفاعلية ، معالجة اللغة الطبيعية ، تصور الإنسان والإدراك ، التصور والتصميم.

    تفاصيل منحة برنامج المدرسة الصيفية في كندا المقدم من  جامعة يورك:

    • الدولة المضيفة لبرنامج المدرسة الصيفية:

    كندا.

    • اسم البرنامج:

    برنامج المدرسة الصيفية في كندا.

    • الجامعة مقدمة منحة برنامج المدرسة الصيفية:

    جامعة يورك في كندا.

    • مدة برنامج المدرسة الصيفية:

    4 أيام. (الفترة من 19 – 22 مايو 2020).

    • ما يشمله التدريب والبحث في برنامج المدرسة الصيفية بكندا:

      يشمل برنامج المدرسة الصيفية على: التعليم الآلي ، البرمجيات ، هندسة الجيوماتكس ، رسومات الحاسوب ، نمذجة الإنسان الافتراضية ، الألعاب التفاعلية ، معالجة اللغة الطبيعية ، الإدراك البشري ، الإدراك ، التصور والتصميم.

    • الدول المستهدف طلابها بمنحة برنامج المدرسة الصيفية في كندا:

      جميع دول العالم ، حيث برنامج المدرسة الصيفية يستهدف الطلاب الحاليين في مرحلة البكالوريوس من جميع الجنسيات بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا المحتملين في جامعة أونتاريو للفنون والعلوم التطبيقية.

    • آخر موعد لتقديم طلب منحة برنامج المدرسة الصيفية في كندا:

    9 مارس 2020 ، وسيتم اخطار المتقدمين الفائزين بالقرارات بحلول 30 مارس 2020.

    التمويل المقدم في منحة برنامج المدرسة الصيفية في كندا:

    • مصاربف السفر (مبلغ يصل إلى 1300 دولار كندي).
    • التكفل بالإقامة والسكن داخل الحرم الجامعي.
    • الوجبات المجانية.


    شروط ومعايير الأهلية لتقديم طلب منحة برنامج المدرسة الصيفية في كندا:

    1. البرنامج متاح للطلاب من جميع دول العالم.
    2. الطلاب الجامعين الذين يدرسون برامج الكمبيوتر أو لديهم خلفية عن برامج  وعلوم الكمبيوتر والرياضيات والهندسة وعلم النفس وتصور البيانات.
    3. الطلاب الذين هم حالياً في المرحلة الجامعة و طلاب الدراسات العليا المحتملين في جامعة أونتاريو للفنون والعلوم التطبيقية.

    كيفية تقديم طلب منحة برنامج المدرسة الصيفية في كندا:

     تقديم الطلب إلى برنامج المدرسة الصيفية في كندا (CREATE DAV Summer School 2020) عملية سهلة و ميسرة ، يتم عبر الإنترنت ، وذلك من خلال تعبئة نموذج الطلب من خلال هذا الرابط: CREATE DAV Summer School 2020 application ، تأكد من صحة البيانات التي دونتها بالنموذج ومن ثُم قُم بالضغط على (إرسال) أسفل النموذج.

     تنبيه مهم جداً: ما ذُكر من معلومات في المقال أعلاه حول منحة برنامج المدرسة الصيفية في كندا والمقدم من جامعة يورك ما هي إلى بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة رجاءاً قُم بزيارة الموقع الرسمي للمنحة من خلال هذا الرابط: SUMMER SCHOOL 2020 .

      إذا كنت طالباً في المرحلة الجامعية وتبحث عن برنامج تدريبي صيفي لصقل معرفتك الأكاديمية عملياً ، ها هو برنامج المدرسة الصيفية في كندا والمقدم من جامعة يورك يتيح لك هذه الفرصة ، انتهز الفرصة وقدم الأن من هنــا .

    ——————–

    *  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.
    (الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
     لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
    منح دراسية ممولة بالكامل
       تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.
    العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
    سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).


    Continue Reading
    Advertisement
    Advertisement

    الشائعة

    © 2021 جميع الحقوق محفوظة