Connect with us

مراجع

منصة إدكس (EDX) تقدم دورة مجانية بالكامل في التحضير لإمتحان توفيل TOEFL

Published

on

منصة إدكس (EDX)  تقدم دورة مجانية بالكامل في التحضير لإمتحان توفيل TOEFL


نبذة عن منصة إدكس (EDX):

  هي منصة غير ربحية ، و مبادرة تكونت من خلال تعاون بين جامعة هارفارد و ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالإضافة إلى عشرات المؤسسات التعليمية حول العالم لتقديم دورات تعليمية تفاعلية عبر الإنترنت بالشراكة مع أفضل الجامعات حول العالم ، وذلك بهدف بناء مجتمع دولي معافى بمشاركة التربويين والفنيين و الاكاديميين لتقديم حلول مبتكر ة تسهم في تعليم طالبي العلم في أي مكان دون تحيز.

  إذا كنت تنوي البدء في التحضير لأمتحان التوفيل (TOEFL) وتخطط مستقبلاً للجلوس لهذا الإمتحان ، ها هي منصة EDX الإلكترونية تقدم لك فرصة مجانية لنيل دورة تحضيرية في التوفيل TOEFL.

ما هو التوفيل (TOEFL)؟

  هو إختبار في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها أو الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وليست لغتهم الأم. لقياس درجة إتقانهم للغة الإنجليزية.

مصدر إختبار TOEFL:

هو إختبار يقدمه مركز عالمي في الولايات المتحدة الإمريكية يدعى (Educational Testing Service).
  حيث أنه أصبح أمتحان المقدرة على إجادة اللغة الإنجليزية (TOEFL) مهم جداً للتقديم لأي منحة دراسية في أي جامعة حول العالم.
  سوف تساعدك الدورة التحضيرية لإمتحان ال TOEFL) بإذن الله على الإستعداد الجيد لإمتحان TOEFL و تتعلم كيف تحسّن درجاتك ومهاراتك في اللغة الإنجليزية من الخبراء الذين يضعون الإمتحان.

ما تشمله الدورة التحضيرية لإمتحان ال TOEFL:

سوف تتعلم في هذه الدورة المهارات التالية:
  1. كيفية تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.
  2. كيفية التنقل الفعال بين الأقسام الأربعة لإمتحان التوفيل (القراءة ، الإستماع ، التحدث ، الكتابة).
  3. نصائح مهمة لمساعدتك و تهيئتك للإستعداد لإختبار التوفيل.
  4. كيف يتم تسجيل إختبارالتوفيل.
  5. كيفية استخدام نتائج إختبار التوفيل (TOEFL) الخاصة بالتوظيف و الدراسة والتأشيرات و المنح الدراسية.
  6. طرق لإدارة وقتك أثناء الإختبار.
  7. أين يمكنك العثور على موارد إضافية حول إختبار التوفيل (TOEFL).
  8. كيفية التسجيل لإختبار التوفيل (TOEFL).

مدة الدورة التحضيرية لإختبار التوفيل (TOEFL).

6 أسابيع.

المجهود المتطلب لإتمام الدورة التحضيرية لإختبار التوفيل (TOEFL):

من 2 ساعة إلى 4 ساعات في الإسبوع.

تكلفة الدورة التحضيرية لإختبار التوفيل (TOEFL):

مجانية بالكامل
(إذا رغبت في شهادة الدورة التحضيرية لأختبار التوفيل ، يمكنك استخراجها بمبلغ 49 دولاراً).

جهة الدورة:

المعهد : ETSx (educational Testing Service

اللغة المطلوبة للدورة:

اللغة الإنجليزية.

مكان الدورة:

اون لاين
  إذا كنت من المهتمين بالدورة التحضيرية لإختبار التوفيل (TOEFL) ، وترغب في نيلها ، يمكنك التسجيل الأن من خلال منصة EDX عبرهذا الرابط 

————————————————————-
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح .




Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحوث جامعية

منحة (Si Scholarship) لدراسة الماجستير في السويد 2020 مقدمة من الحكومة السويدية

Published

on

Swedish Institute Scholarship for Global Professionals (SISGP)


  يعلن المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية ، وذلك لدراسة برامج الماجستير في الجامعات السويدية ، علماً بأن برنامج (SISGP) هو جزء من برنامج الجوائز الدولية الذي تقدمه الحكومة السويدية بهدف تطوير وتأهيل قادة عالميين يساهمون ويشاركون في خطة برامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 ، الذي يتم تمويله بواسطة وزارة الشؤون الخارجية في السويد و تدار من قبل معهد (SISGP) السويدي. حيث هذه المنحة الدراسية متاحة للطلاب الدوليين من معظم دول العالم ، وذلك لدراسة برامج الماجستير في الجامعات السويدية للعام الدراسي 2020 – 2021.

تفاصيل منحة (SISGP) لدراسة الماجستير المقدمة من الحكومة السويدية:

  • البلد المستضيف للمنحة الدراسية: السويد.
  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية: المعهد السويدي للمهنين الدوليين ، بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية في السويد. وذلك لدراسة برامج الماجستير بالجامعات السويدية.
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: يقدم المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) منحاً دراسية لعدد من برامج الماجستير ، التي تبدأ الدراسة فيها في فصل خريف 2020. وعلى سبيل المثال لا الحصر ، تقدم برامج الماجستير في التخصصات التالية:
  1. Coputer Science .
  2. Biomedical Engineering .
  3. Architecture .
  4. Physics .
  5. Business Studies .
  6. Economics .
  7. Chemistry .
  8. Tourism .
للتحقيق من قائمة جميع برامج الماجستير المتاحة في منحة SISGP ، يمكنك الاطلاع عليها من هنا .
  • اللغات المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: تونس ، السودان ، مصر ، المغرب ، الأردن ، و دول أخرى ليست من دول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.
  • فترة البرنامج الدراسي: من عام إلى عامان. يتوقف ذلك على نوع الماجستير المختار ، حيث تعطى منحة SISGP للبرامج التي تبدأ في فصل الخريف فقط.
  • أخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: الفترة من 16 أكتوبر 2019 إلى 15 يناير 2020 (للتقديم إلى الجامعات السويدية) ، والفترة من يوم 10 أكتوبر 2020 إلى 20 أكتوبر 2020 (للتقديم إلى منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين SISGP).
  • تمويل المنحة الدراسية: (ممولة بالكامل) ، حيث تغطي منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) ما يلي:
  1. الرسوم الدراسية: و تدفع مباشر إلى الجامعة السويدية التي قبل بها طالب المنحة الدراسية ، تدفع من قبل المعهد السويدي (SISGP).
  2. نفقات المعيشة: مبلغ 10000 كرونة سويدية ، شهرياً.
  3. بدل سفر و انتقال: 15000 كرونة سويدية. يدفع مرة واحدة طوال فترة المنحة الدراسية ، ولا يدفع هذا البند للطلاب الذين بالفعل يعيشون في السويد.
  4. التأمين الطبي ضد المرض والحوادث.
  5. عضوية (SI Network for Future Global Leaders (NFGL ، وهي منصة تساعدك على النمو والتطوير مهنياً ، بالإضافة لبناء شبكة علاقات إجتماعية أثناء إقامتك في السويد.
  6. عضوية SI Alumni Network ، وذلك بعد إنتهاء فترة المنحة الدراسية ، وهي منصة لمواصلة التواصل والتطوير المهني المستمر ، لصنع مستقبل مهني مشرق.
  علماً بأن المنحة الدراسية تعطى لمدة عام دراسي واحد فقط (فصلين دراسيين) في المرة الواحدة. حيث يمكنك مد فترة المنحة الدراسية للبرامج الاطول من فصلين دراسيين ، ولكن بشرط أن يكون الطالب قد إجتاز دوراته (Courses) أو ساعات اعتماداته (Credits).
تنبيه: لا تغطي منحة (SISGP) المنح الإضافية الخاصة بأفراد الأسرة و مصاريف التقديم للجامعة.

المستندات المطلوبة للتقديم لمنحة SISGP:

  • خطاب الحافز (Motivation Letter): يجب أن يكون خطاب الحافز باستخدام النموذج الخاص ب SISGP لخطاب الحافز للعام الدراسي 2020 – 2021.
  • السيرة الذاتية (CV): يجب أن تستخدم نموذج SISGP للسيرة الذاتية ، و يجب ألا تتجاوز السيرة الذاتية عدد الصفحات المحددة والمشار إليها في النموذج ، علماً بأن الصفحات الإضافية لن تؤخذ بعين الاعتبار.
  • عدد اثنان خطاب توصية (Letter of Reference): أيضاً يجب عليك استخدام نموذج SISGP لخطاب التوصية ، ويجب أن يرتكز واحد من خطابين التوصية على توصية واحدة على الأقل على خبرتك المهنية ، بحيث سيكون من الأفضل أن يرتكز خطاب التوصية الثاني على مشاركتك في المنظمات والشبكات المجتمعية المدنية خارج عملك المألوف. كما يجب أن يكون التوقيع على الخطابين من قبل موصي (Referee) وأن يكون مختوم بختم رسمي للمنظمة المشار إليها أو مكتب كاتب عدل. ويجب كتابة النماذج باستخدام الكمبيوتر أو الآلة الكاتبة ، ومن ثم طباعتها وتوقيعهما وختمهما ، ثم تحميلهما كملف بصيغة PDF واحد.
  • إثبات الخبرة المهنية والقيادية: يجب على الطالب استخدام نموذج SISGP لإثبات خبرته المهنية والقيادية. كما يجب التوقيع على نموذج الخبرة المهنية والقيادية من قبل الموصي (Referee) وختمه بختم رسمي للمنظمة أو المؤسسة المشار إليها أو مكتب كاتب عدل. كما يجب كتابة النموذج باستخدام الكمبيوتر أو الآلة الكاتبة ، ثم طباعته وتوقيعه وختمه ، ومن ثم تحميله كملف بصيغة PDF واحد.
  • إرفاق نسخة من جواز السفر: يجب أن تظهر صفحة جواز السفر بياناتك الشخصية ، بما في ذلك الاسم والجنسية والصورة الفوتوغرافية بوضوح. يجب تضمين نسخة جواز السفر مع السيرة الذاتية كصفحة اخيرة. تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من حصولك على نسخة من جواز سفرك الساري المراد إرفاقه ، بحيث يكون صالح للسفر.

كيف تقدم طلب منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP):

  • الخطوة الأولى: قُم بالتقديم أولاً على أحدى برامج الماجستير المتضمنة في منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التالي: University Admissions . وذلك خلال الفترة من 16 أكتوبر 2019 إلى 15 يناير 2020.
  • الخطوة الثانية: قُم بإرسال المستندات المطلوبة عن طريق منصة التقديم ، وذلك في الفترة من 10 إلى 20 فبراير 2020.
عند تقديم الطلب إلى الجامعات ، إتبع الخطوات التالية:
  1. من الأفضل أن تقدم بطلب الحصول إلى ما يصل إلى أربعة برامج ماجستير ، من البرامج المتاحة في University Admissions ، وذلك بحلول 15 يناير 2020.
  2. بعد تقديم استمارة التقديم لبرامج الماجستير الخاصة بك على University Admissions ، سوف تحصل على رقمك الشخصي (رقم الطلب) (Personal Application Number) الذي يتكون من ثمانية أرقام. قم بالاحتفاظ بهذا الرقم ، لأنك سوف تحتاج إليه عند التقديم لطلب منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP).
  3. يجب أن تنتبه بأن تاريخ 03 فبراير 2020 هو الموعد النهائي لدفع رسوم التقديم (Application Fee) و إرسال المستندات المطلوبة من الجامعة. (علماً بأن رسوم التقديم غير قابلة للاسترداد).
  4. إذا فاتك الموعد النهائي للتقديم لبرامج الماجستير أو اخفقت في اتباع إجراءات التقديم إلى الجامعة ، فلن تكون مؤهلاً للحصول على المنحة الدراسية للمعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP).
  5. علماً بأن شروط وطريقة التقديم على برامج الماجستير تخص الجامعات وتختلف عن تلك الخاصة بالتقديم لمنحة SISGP الدراسية. أي لا يعني تقديمك بطلب للجامعة في أحدى برامج الماجستير يغني عن تقديم طلب منفصل لمنحة SISGP.
  6. يمكنك التقديم لمنحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) بعد إكمال استمارة التقديم على برنامج الماجستير الذي تود دراسته في أحدى الجامعات السويدية. لمعرفة المزيد عن المستندات المطلوبة ، فضلاً أضغط هنا .
  7. سيُتم فتح الموقع الخاص بالتقديم في الفترة من 10 إلى 20 فبراير 2020 ، وسيُتم إتاحة الدخول على الموقع خلال فترة التقديم على المنحة الدراسية.
  إذا كنت من المهتمين بمنحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) الممولة من الحكومة السويدية ، لدراسة الماجستير في أحدى الجامعات السويدية ، ولديك شغف إكمال دراستك في أحدى الجامعات السويدية ، فإنتهز هذه الغرصة وقدم الأن من هنا .
——————————————————————————————————————
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة)

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 

——————————————-
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.
العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)



 

Continue Reading

بحوث جامعية

منحة ممولة لدراسة البكالوريوس والماجستير مقدمة من جامعة أوكلاند في نيوزلندا

Published

on

University of Auckland International Student Excellence 
Scholarship in New Zealand

   جامعة أوكلاند في نيوزلندا ، يسرها أن تقدم منحة التميز الدولية لدراسة البكالوريوس والماجستير في حرم الجامعة في نيوزلندا ، وذلك للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، حيث تم تصميم برنامج هذه المنحة لجذب الطلاب الأجانب الجدد من ذوي الكفاءات الأكاديمية العالية ، وذلك لإكمال دراستهم الجامعية في برامج البكالوريوس وبرامج الماجستير لمدة عام واحد أو أكثر في جامعة أوكلاند في نيوزلندا.


 نبذة عن جامعة أوكلاند النيوزلندية:

  تقع جامعة أوكلاند للتكنولوجيا في مدينة أوكلاند النيوزلندية ، وتعتبر جامعة رائدة أكاديمياً  ، لديها عدد سبعة مقرات وتضم 38000 طالباً ، منهم 4000 طالباً أجنبياً ، تقدم الجامعة برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا في حوالي تسع كليات ، منها على سبيل المثال: العلوم الصحية والطبية والصناعات والفنون الابداعية ، الأداب ، التجارة والأعمال ، الهندسات ، التربية والتعليم. كما توفر الجامعة الإقامة للطلاب في ستة أحرم جامعية، جامعة أكولاند مشيدة على مستوى عالي من مرافق وبنية تحتية وهيئة تدريس ، لتوفر بيئة أكاديمية ممتازة ومريحة للطلاب.

تفاصيل منحة التميز الدولية لجامعة أوكلاند:

الدولة: نيوزلندا.
الجامعة مقدمة المنحة: جامعة أوكلاند.
مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس و برامج الدراسات العليا ، في أي تخصص متاح بجامعة أوكلاند في نيوزلندا.
الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. حيث متاح التقديم لهذه المنحة لجميع الطلاب الدولين من جميع أنحاء العالم ، الذين ليس مواطنين نيوزلنديين أو مقيمين دائمين في نيوزلندا أو أستراليا.
تكلفة المنحة: سيقطي التمويل عدد 50 منحة ، ما يصل إلى 10000 دولار نيوزلندي ، وذلك لتغطية الرسوم الدراسية الإلزامية لكل منها ، لدراسات البكالوريوس أو الدراسات العليا.
آخر موعد للتقديم لمنحة جامعة أوكلاند: سيتم فتح باب تقديم الطلبات في الفترة من 10 أكتوبر 2019 إلى 21 نوفمبر 2019 ، ومن 9 مارس إلى 20 أبريل 2020.
اللغات المطلوبة: اللغة الإنجليزية 
  1. متطلبات اللغة الإنجليزية بالنسبة لبرامج البكالوريوس. يمكنك الإطلاع على شروط اللغة من هنا .
  2. متطلبات اللغة الإنجليزية بالنسبة لبرامج الماجستير. يمكنك الإطلاع عليها شروط اللغة من هنا .

شروط ومعايير التقديم لمنحة جامعة أوكلاند:

  • يجب أن يكون الطالب مستجداً (طالباً ملتحق بالسنة الدراسية الأولى بالجامعة) ، يدفع رسوم الطالب الدولي الوافد بالكامل.
  • يجب على الطالب المقدم للالتحاق بالجامعة ، أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية إذا كان ينوي الالتحاق باحدى برامج البكالوريوس ، أو أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس إذا كان ينوي الالتحاق باحدى برامج الماجستير.
  • لا يحق للطلاب الجامعيين من مقدمي خدمات جامعة أوكلاند (ACG و Taylors College) وخريجي المدراس الثانوية في دولة نيوزلندا التقديم بطلب لهذه المنحة.
  • في هذه المنحة الدراسية ، سوف يتم تقييم الجدارة الأكاديمية من خلال المعدل التراكمي للثانوية العامة ، في حالة دراسة برانامج البكالوريوس ، و البكالوريوس في حالة دراسة برنامج الماجستير.
  • يجب أن يحصل الطلاب الراغبين في الحصول على المنحة على دوام كامل في حرم الجامعة ، الطلاب المسجلين في الجامعة للدراسة عن بعد ، غير مؤهلين للتقديم لهذه المنحة.

خطوات التقدم لمنحة جامعة أوكلاند في نيوزلندا:

  1. يجب على الطلاب الراغبين في الحصول على المنحة ، الحصول أولاً على عرض قبول من جامعة أوكلاند في إحدى برامج البكالوريوس أو إحدى برامج الماجستير. بعد الحصول على قبول للدراسة في جامعة أوكلاند ، ستكون مؤهلاً لبرنامج جائزة التميز للطلاب الدوليين تلقائياً. يمكنك التقديم بطلب للالتحاق بجامعة أوكلاند من خلال الرابط التالي:  طلب الالتحاق بجامعة أوكلاند .
  2. المستندات والوثائق المطلوبة: يتعين على الطلاب المتقدمين لمنحة جامعة أوكلاند ، تقديم المستندات التالية: شهادة الميلاد ، صفحة البيانات بجواز السفر ، شهادة الجنسية ، مستندات إثبات الدراسة السابقة (الشهادات الأكاديمية) ، إثبات إجادة اللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى المستندات الإضافية كنماذج تكميلية أو مقابلات أو منشورات بحثية أو اختبارات.
  3. قبل البدء في عملية التقديم لطلب المنحة ، يجب على المتقدمين تلبية متطلبات القبول من مستندات و الحد الأدنى من متطلبات كفاءة اللغة الإنجليزية. يمكنك الإطلاع على متطلبات القبول في جامعة أوكلاند من هنا .
  إذا كنت من الشغوفين بالدراسة في إحدى الجامعات النيوزلندية ، وعلى وجه التحديد في جامعة أوكلاند و تطمح في الدراسة فيها ، فإنتهز الفرصة و حقق طموحك الأكاديمي وقم بالتسجيل من هنا . 

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.
العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجه(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
——————————————-

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .





Continue Reading

بحوث جامعية

منحة ممولة من معهد Paul Bocuse في فرنسا لدراسة البكالوريوس في إدارة ضيافة الفنادق

Published

on

 

  يسعد معهد Paul Bocuse في مدنية ليون في فرنسا ، أن يقدم منحة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، وذلك لدراسة البكالوريوس في إدارة ضيافة الفنادق ، حيث برامج معهد Paul Bocuse معترف به عالمياً على المستوى المهني والأكاديمي.

 في برنامج البكالوريوس في الإدارة والضيافة الفندقية سوف يتعلم الطالب فن القيادة والإدارة الفندقية وفن الضيافة من خلال مقررات وفق النهج الأكاديمي المتعارف عليه في نوع هذه الدراسات ، علماً بأن فن إدارة الفنادق والضيافة أصبح يتطلب القدرة على التكيف والمعرفة العميقة والجيدة بسلوك وأنماط الحياة في كافة المجلات التي تهم العملاء الدوليين الذين يحتاجون لخدمات توافق نمط الحياة في بلدانهم الأصل والتعرف على أنماط الحياة للشعوب الأخرى. لذا أصبح فن إدارة وضيافة الفنادق من العلوم المهمة أكاديمياً وإجتماعياً وسياحياً.

  سوف تقدم منحة معهد Paul Bocuse في بكالوريوس إدارة ضيافة الفنادق ما يلي:

  1. درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة ضيافة الفنادق والمطاعم الدولية.
  2. عنوان رسمي كمدير للفنادق والمطاعم الدولية ، مع التسجيل في السجل الوطني للشهادات المهنية (المستوى الثاني) من قبل معهد Paul Bocuse.

تفاصيل منحة معهد Paul Bocuse :

تنقسم منحة معهد Paul Bocuse لنوعين من المنح:

  • منحة الطلاب المميزين: تمنح هذه المنحة للطلاب المميزين الذين تقل أعمارهم عن 28 عاماً ، الذين يظهرون تفوقاً أكاديمياً مميزياً و ملحوظاً ، وذلك قبل إلتحاقهم بمعهد Paul Bocuse ، و سوف يتم تقديم عدد 6 منح لهذا النوع. وسوف يتم أختيارهم حسب معايير محددة ، مثل: أن يكون الطالب حاصلاً على تقدير جيد جداً في الشهادة الثانوية العامة أو BTS أو ما يعادلهما من الشهادات الاجنبية أو بمتوسط مجموع 16/20 في نهاية العام.                                             المنحة قابلة للتجديد في العام الدراسي التالي ، وفقاً المعايير التالية: 

 أ. أن يكون الطالب حاصلاً في السنة الدراسية الأولى على تقيم 15/20 أو يكون ضمن أفضل ثلاثة طلاب في الصف الدراسي.
ب. أن يكون الطالب لديه شهادة حضور لا تحتوي على أي ساعات غياب غير مبررة أو بدون عذر مقدم من هيئة التدريس.
ج. المشاركة في الأنشطة التي تتبع لمعهد Paul Bocuse . 

  •  منحة إجتماعية: هذه المنحة تمنح للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 28 عاماً وليس لديهم المقدرة المالية للتكفل بمصاريف الدراسة ، وسوف يتم اختيارهم بناءً على جدول CROUS ، وسوف يتم منح عدد 15 منحة إجتماعية ، كحد أقصى بناءً على المعايير الإجتماعية والظرف المادي للطالب.

المنحة قابلة للتجديد في العام الدراسي التالي ، وفقاً للمعاير التالية:
أ. أن يكون الطالب قد حصل على متوسط تقييم 15/20 أو أن يكون من أفضل ثلاثة طلاب في الصف الدراسي.
ب. أن يكون الطالب لديه شهادة حضور لا تحتوي على أي ساعات غياب غير مبررة أو بدون عذر مقدمة من هيئة التدريس.

تكلفة المنحة: (ممولة جزئياً).
  • قيمة المنحة للطلاب المميزين: تحدد لجنة المنح نسبة خصم تصل إلى 50% على الرسوم الدراسية ، أما أي تكاليف أخرى فهي على مسئولية الطالب.
  • قيمة المنحة الدراسية الإجتماعية: تحدد لجنة المنح نسبة خصم تصل إلى 100% على الرسوم الدراسية ، أما أي تكاليف أخرى فهي على مسئولية الطالب.
  • تغطي المنحة الرسوم الدراسية والطعام ومصاريف أخرى.
الجامعة مقدمة المنحة: معهد Paul Bocuse .

دولة المنحة: فرنســا.

مستوى الدراسة: بكالوريوس إدارة وضيافة الفنادق.
الدول المستهدفة بالمنحة: المملكة العربية السعودية ، اليمن ، السودان ، مصر ، جيبوتي ، الجزائر، العراق ، سوريا ، الامارات العربية المتحدة ، الكويت ، عمان ، الأردن ، فلسطين ، جزر القمر ، موريتانيا ، لبنان ، فلسطين ، قطر ، المغرب ، ليبيا ، البحرين.
الجنس: كلا الجنسين. من لديهم شغف دراسة إدارة وضيافة الفنادق.
اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
أخر موعد للتقديم للمنحة: 15 نوفمبر 2019.

شروط ومتطلبات منحة معهد Paul Bocuse :

  • أن يكون المتقدم عمره لا يزيد عن 28 عاماً.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية بتفوق.
  • أن يكون المتقدم يجيد اللغة الإنجليزية ومستوفي شروطها.
  • أن يكون المتقدم لديه شغف دراسة إدارة وضيافة الفنادق.

كيف تقدم الطلب لمنحة معهد Paul Bocuse :

  للتقديم في منحة معهد Paul Bocuse ، يجب عليك أولاً التقديم بطلب إلتحاق في معهد Paul Bocuse من هنا . وبمجرد الموافقة على طلب الالتحاق من قبل لجنة القبول في معهد Paul Bocuse ، ستقوم لجنة المنح بالمعهد بمراجعة طلب منحتك و تقرر ما إذا كانت سوف تقبله أو يتم رفضه ، وذلك بناءً على المعلومات التي قدمتها في الطلب.

  لمزيد من المعلومات حول منحة معهد Paul Bocuse ، تجدها في الرابط التالي: هنا .


*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.
العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجه(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
——————————————-

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .





 

Continue Reading
Advertisement
Advertisement

الشائعة

© 2021 جميع الحقوق محفوظة